Loading...
error_text
موقع مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ الصانعي مُدّ ظِلّه العالي :: مكتبة عامة
حجم الحرف
۱  ۲  ۳ 
التحميل المجدد   
موقع مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ الصانعي مُدّ ظِلّه العالي :: نماذج مصوّرة

نماذج مصوّرة

من المخطوطات المعتد عليها

في التحقيق لهذا الأثر القيّم

راموز الصفحة الاُولى من النسخة : « أ » ، و هي من مخطوطات المصوّرات مكتبة آية اللّه العظمى المرعشيّ النجفي(ره) في قم المقدّسة ، برقم 9306 ، و قد رمزنا لها بالحرف « أ » .

راموز الصفحة الأخيرة من النسخة : « أ » بتاريخ يوم الأربعاء الثاني و العشرين من شهر شوّال من شهور سنة 725 هجريّة .

راموز الصفحة الاُولى من النسخة : « ب » ، و هي من مصوّرات مكتبة آستان القدس في بلدة المشهد الرضويّ و في جوار الثامن الحُجج عليّ بن موسى(عليهما السلام) ، تحت رقم 756 ، و قد رمزنا لها بالحرف « ب » .

راموز الصفحة الأخيرة من النسخة : « ب » ، و هي مجهولة التاريخ .

راموز الصفحة الاُولى من النسخة : « ج » ، و هي من مصوّرات مكتبة آستان القدس في بلدة المشهد الرضويّ ، ضمن المجموعة رقم 755 ، و قد رمزنا لها بالحرف « ج » .

راموز الصفحة الأخيرة من النسخة : « ج » بتاريخ أواسط شهر ذي القعدة من سنة 958 هجريّة .

راموز الصفحة الاُولى من النسخة : « د » ، و هي من مخطوطات المصوّرات مكتبة آية اللّه العظمى الگلپايگانى(قدس سره) في قم المقدّسة ، تحت رقم 159/26 ، و التي رمزنا لهذه النسخة بالحرف « د » .

راموز الصفحة الأخيرة من النسخة : « د » بتاريخ يوم الجمعة تسع و عشرين في رمضان المبارك من شهور سنة 1020 هجريّة .

راموز الصفحة الاُولى من الرسالة الشيخ معين الدين سالم بن بدران(رحمه الله) في منتهى النسخة « د » من مصوّرات مكتبة آية اللّه العظمى الگلپايگانى(قدس سره) في قم ، برقم 159/26 .

راموز الصفحة الأخيرة من الرسالة الشيخ معين الدين سالم بن بدران(رحمه الله) في منتهى النسخة « د » .

بسم اللّه الرحمن الرحيم

اللّهمّ بارك لمحمّد و آله ، ([1]) للّه الحمد ، أهل الحمد ، ووليّه ، ومنتهاه ، وبديه . والصلاة على محمّد حبيبه وصفيّه ، وعلى آله مفاتيح الإسلام ، ومصابيح الظلام ، وعترته الغرّ ([2]) الكرام .

هذه اُصول وجمل من علم الفرائض ، وما يتعلّق ([3]) بها تعلّق العارض ، مَقناة ([4])بحسب ([5]) الأبواب ، مجنبة ([6]) عن التكرير ([7]) والإطناب ، على وجه يسهل على الحافظ الضابط تفريعها ، ويلوح للكيّس الفطن تفصيلها ، وهي مرتّبة على قسمين :

] القسم [ الأوّل : في فقه المواريث وما يتعلّق بها ، ويدخل فيها من الأحكام .

] القسم [ الثاني : ([8]) في كيفيّة التحصيص ، مع تصحيح السهام .

--------------------------------------------------------------------------------

[1] . هذه العبارة لم ترد في : (ب) وفي (ج) بدلاً منها : « وبه يقيني » .

[2] . كلمة : « الغرّ » لم ترد في : (ب) و (ج) .

[3] . في (ج) : « وما تعلّق » .

[4] . مَقناة : أي مجتمعة . وفي (أ) : « مقفاة » .

[5] . في (ب) و (ج) : « بحساب » .

[6] . في (ب) و (ج) : « مجتنبة » .

[7] . في (ج): «تكرّر».

[8] . في (ج) : « والثاني » .

العنوان اللاحق العنوان السابق




جميع الحقوق محفوظة لموقع آية الله العظمى الشيخ الصانعي .
المصدر: http://saanei.org