|
33. بازي با آلات قمار بدون برد و باخت، حرام نميباشد
تبعاً لبعض الأعلام من الفقهاء، ولقصور أدلّة حرمة القمار من الآيات والروايات عن شمول المسابقة واللعب بالآلات القمار دون عوض ومقامرة، وتحکيم أصالة الإباحة. فيختصّ أدلّة الحرمة بالمسابقة واللعب بالآلات القمار التي فيها عوض ومقامرة.[1] حرمت اين قسم از بازيها و مسابقات از ديدگاه برخي از فقها همچون مقدس اردبيلي[2] و شيخ اعظم انصاري[3] و مرحوم سيد احمد خوانساري[4] مورد تشکيک واقع شده است. -------------------------------------------------------------------------------- [1]. راجع: سلسلـة الفقه المعاصر 6 ( القمار، المسابقات، التسليـة ). [2]. زبدة البيان فى أحکام القرآن، ص 631. [3]. المکاسب المحرمـة، ج 1، ص 372. [4]. جامع المدارd، ج 3، ص 28.
|